الجمعة 10 شوال 1445 الموافق أبريل 19, 2024
 

الشهر المقبل.. الإعلان عن استراتيجية المسئولية المجتمعية للشركات

الخميس, 19 يناير, 2017

أكد أحمد فكرى عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن منظمة العمل الدولية دعمت إنشاء وحدة التنمية المجتمعية للشركات خلال عام 2015، مشيرًا إلى أن الاتحاد دعا كافة الأطراف المعنية للمشاركة فى وضع استراتيجية المسؤولية المجتمعية ومنها الجامعات المصرية وجهات حكومية وبعض الشركات، وخلال الشهر المقبل سينتهى الاتحاد من استراتيجية المسؤولية المجتمعية.

وأضاف خلال ورشة عمل حول إستراتيجية المسؤولية المجتمعية للشركات، اليوم الأربعاء، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت الدعم الفنى للتنسيق وإعداد الاستراتيجية.

فيما قالت الدكتورة شيرين الصباغ، مستشار وزير الصناعة والتجارة، أن هناك تنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية بخصوص التنمية المجتمعية.

وفى سياق متصل، قال ليزلى فوكس خبير المسؤولية المجتمعية للشركات، إن هدف الاستراتيجية الخاصة بالمسؤولية المجتمعية توسيع نطاق عملها لتشمل القطاع الحكومى وليس الشركات وحدها، لافتا إلى أنه سيتم تقسيم ورش العمل على 4 مجموعات وكل مجموعة تقدم رؤيتها للمسؤولية الاجتماعية ودمج هذه الرؤى للخروج برؤية ومسودة كاملة للمسؤولية الاجتماعية.

فيما قال هاسينتو فابيوسا، رئيس فريق التجارة والاستثمار بمكتب النمو الاقتصادى بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن الوكالة تسعى بالتعاون مع اتحاد الصناعات لوضع استراتيجية للمسؤولية المجتمعية للشركات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن المسئولية المجتمعية تعد هى طريق الدول لتحقيق النمو والرخاء حيث تساعد على التنمية المستدامة، مؤكدًا أن الوكالة الأمريكية تعد من الداعمين لمصر فى خطتها للتنمية.

http://www.masralarabia.com/%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF/1347659...

خبر
لمشاهدة ملفات الدراسات، نأمل تسجيل الدخول, أو تسجيل عضوية جديدة
بواسطة:
باحث ومهتم بالمسؤولية الاجتماعية
عضو منذ: 21/08/2016
عدد المشاركات: 160