الاثنين 4 محرم 1439 الموافق سبتمبر 25, 2017
 

دخول المستخدم

آخر الأخبار

استطلاع رأي

ما رأيك بالموقع الجديد للشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية؟

الشركاء

خادم الحرمين الشريفين مودعًا المشاعر المقدسة:

الأحد, 3 سبتمبر, 2017

مكة المكرمة : منى العتيبي :

خادم الحرمين الشريفين مودعًا المشاعر المقدسة:
‏نحن عازمون على المضي في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات للحرمين الشريفين والمشاعرالمقدسة
‏⁧‫

‏⁧ودّع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان اليوم منى‬⁩ متجهًا إلى جدة بعد إشرافه على راحة حجاج بيت الله الحرام، وذلك بعد اطمئن على حسن ‏مستوى التنظيم المتقن لموسم الحج هذا العام ١٤٣٨ هـ بعد كلمة ألقاها أكّد فيها ‏⁧‫بعزمها على المضي في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات للحرمين الشريفين والمشاعرالمقدسة.

فقد شكّل تنظيم هذا العام إضافة نوعية لسلسلة نجاحات حققتها المملكة في تنظيم الحج، فيما بلغت حصاد التنظيم أرقاما إيجابية تنم على الجهود الجبارة المبذولة لعدد من الحجاج قد بلغ ‏⁧إجمالي عددهم لموسم ⁧‫حج‬⁩ 1438 2.352.122 حاجاً، استطاعت أن تستوعبهم مشاريع ضخمة من مثل مشروع ‏⁧جسر الجمرات والذي شمل على أربعة أدوار بـ ١١ مدخلا و ١٢ مخرجا في الاتجاهات الأربع، فيما تحتوي الطاقة الاستيعابية 300 ألف حاج بالساعة ويستوعب 5 ملايين حاج مستقبلا.

‏⁧‫من جهة أخرى صرّح مستشار خادم الخرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بأن قيمة المشاريع المنفذة استعدادا لموسم حج هذا العام في مكة والمشاعر المقدسة قد بلغت 454مليون و30ألف طبيب وممارس صحي والطاقة السريرية في مكة والمشاعر (5000)سرير و550غرفة عناية مركزة.
‏⁧‫‬⁩
‏⁧كما تم إنشاء مراكز للإيواء في ⁧‫عرفات‬⁩ ومنى ومزدلفة تتسع لأكثر من 51 ألف شخص. وفي المقابل تم إعداد قطار المشاعر لنقل 365 ألف حاج والانتهاء من 14 مشروع بقيمة 300 مليون ريال نُفذت لتوفير الراحة لضيوف الرحمن.

خبر
بواسطة:
الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية
إدارة الشبكة